الرئيسية - إنسانيات - بتمويل من منظمة كير .. اختتام أعمال دورة الطوارئ التوليدية والوليدية التنشيطية بأبين
بتمويل من منظمة كير .. اختتام أعمال دورة الطوارئ التوليدية والوليدية التنشيطية بأبين
الساعة 09:48 صباحاً ( نيوز لاين - متابعات)

اختتمت ظهر اليوم الخميس بقاعة المعهد الصحي بمدينة جعار مديرية خنفر محافظة أبين أعمال دورة الطوارئ التوليدية والوليدية التنشيطية والمموله من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية بمكتب المساعدات الإنسانية ونفذتها منظمة كير العالمية ( CARE ) وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ..

وشاركت في الدورة ( 10 ) متدربات يمثلن المراكز التوليدية بمديرية خنفر ..

واستمرت الدورة لمدة ( 6 ) أيام متتالية ..

وجائت هذه الدورة ضمن مشروع المساعدة الطارئة المتكاملة للنازحين والمجتمعات المضيفة في ( 10 ) محافظات متضررة من النزاع في اليمن ..

مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأبين د. صالح الثرم ألقى كلمة توجيهية في ختام أعمال الدورة أشار فيها إلى أهمية التدريب في المجال التوليد والعناية بالأطفال المواليد وكيفية التعامل مع حالات الولادة الصحية الصحيحة ، مؤكدا أهمية الإستفادة القصوى مما تلقوه وعكسه على واقع عملهم ..

مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومدير صحة خنفر د. صلاح بالليل ورئيس هيئة مستشفى الرازي العام د. حسين السقاف قالوا إن أعداد العاملين الصحيين في مختلف الأقسام الصحية أصبح اليوم ضرورة مثلى بغية رفع كفائتهم وقدراتهم على التعامل مع العمل الطبي بشكل إيجابي يخدم العملية الطبية للمواطنين ، مؤكدين أهمية الإستفادة مما تلقته المشاركات من معارف في مجال رعاية الأطفال والصحة الإنجابية ..

ضابطة الصحة الميدانية في منظمة كير العالمية ( CARE ) أ. وفاق الصيادي قالت في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي إن الدورة التدريبية استمرت على مدى ( 6 ) أيام وشارك فيها ( 10 ) متدربات يمثلن مراكز التدريب بمديرية خنفر ..

حضر حفل الاختتام المسؤول المالي للبرامج الصحية بأبين أ. محسن بسيم وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامة 
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان