مجلس محافظة تعز
الساعة 09:52 مساءً


قرار المحافظ بالبدء بتنفيذ اتفاق الأحزاب السياسية لحل مشكلات تعز قرار إيجابي يحسب لصالحه ويجسد حالة الشراكة الوطنية في عملية البناء التي نصت عليها مخرجات الحوار الوطني وأدعو المحافظ والأحزاب السياسية إلى إعلان مجلس محافظة  تعز كشكل من أشكال الشراكة بين السلطة المحلية والأحزاب السياسية وان يتم إعلان هذا الشكل بقرار رسمي  وفي تصوري هذا المجلس ينبغي أن يركز على التالي:- 

١-  أن يكون هذا المجلس مدنيا وتعطى له صلاحيات تشريعية ورقابية واشرافية ولا مانع أن يمثل الجانب العسكري والامني فيه بشرط التزام الجانب العسكري بقرارات الجانب المدني .

 ٢- أن  يسعى هذا المجلس وعبر لقاءات مستمرة وبشكل متصل  لإزالة جميع الخلافات والقضايا الإشكالية التي تتواجد على مستوى محافظة تعز عبر الاستعانة بذوي الاختصاص وأصحاب الخبرات في كل قضية من القضايا والعمل على  تشخص الجذر الرئيسي لكل مشكلة ووضع حلول تنفيذية لها .

٣ -ان يستمد هذا المجلس شرعيته من الشرعية والمحافظة عليها إلى أن تنتهي هذه الحرب وتستكمل مهام المرحلة الانتقالية  وفقا لوثيقة الضمانات في وثيقة الحوار الوطني وعلى أن تكون مرجعيته الأساسية هي مخرجات الحوار الوطني والسعي لاستكمال فك حصار المدينة ومراجعة وتعديل مسوؤدة الدستور اليمني وإقرارها.

٤- أن يسعى هذا المجلس إلى تحقيق خدمات المناطق التي يمتد إليها ويعمل على كل ما يؤدي الى فتح الطرق والمنافذ الإنسانية واستكمال فك حصار تعز .

٥- أن يتم التمثيل في المجلس وفقا لقاعدة التمثيل المتساوي مع تمثيل النساء والشباب كما نصت وثيقة مؤتمر الحوار الوطني وعلى أن تتم عملية اتخاذ القرارات فيه وفقا لقاعدة التوافق والشراكة الوطنية .

#اليمن_الاتحادي

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان